اللجنة العلمية لندوة((المؤرخ عبدالله أحمد محيرز) تعقد اجتماع: 21/4/2016م



 

اللجنة العلمية لندوة((المؤرخ عبدالله أحمد محيرز) تعقد اجتماع: 21/4/2016م
عقدت اللجنة العلمية لندوة المؤرخ (محيرز) اليوم صباحاً اجتماعها الثاني في مركز الظفاري للبحوث والدراسات اليمنية - مدينة الشعب-برئاسة أ.مشارك.د.خالد عبدالله طوحل، وعضوية الاساتذة التالية اسمائهم :أ.مشارك .د .أحمد بن أحمد باطايع. أ.مشارك . د. نصر سالم هادي،.د. ضياء خالد محيرز، د.خالد الشاذلي.
وناقش اعضاء اللجنة النقاط التالية:
● محضر اجتماع اللجنة السابق:
● البحوث المنجزة من قبل المشاركين، والبحوث التي لم تسلم حتى اليوم.
● موازنة الندوة :
● متفرقات:
أفتتح رئيس اللجنة الاجتماع .أ. مشارك .د. خالد عبدالله طوحل واستعرض محضرة اللجنة السابق وتم المصادقة علية بالأجماع، وبعد ذلك تم مناقشة النقطة الثانية المتعلق بالإنجازات التي تحققت خلال الفترة من( يناير- ابريل2016 م ) وناقش الحاضرون الابحاث المنجزة المسلمة من المشاركين بالإضافة الى الابحاث التي لم تسلم حتى اليوم.أذ تسلمت اللجنة الى اليوم ثلاثة ابحاث الاول من د.خالد عبدالله طوحل"بعنوان" مؤرخ عدن (محيرز) ودوره الريادي في إثراء الحياة العلمية في عدن ، والبحث الثاني، منجز من قبل د.ضياء خالد محيرز بعنوان" النشأة السيرة والمسيرة للمؤرخ عبدالله محيرز، والبحث الثالث منجز مقدم من قبل أ. مشارك .د. أحمد بن أحمد باطايع بعنوان" المسوحات الاثرية التي نفذها محيرز في اليمن". وباقي البحوث التي لم تسلم الى اليوم فقد كانت اربعة واعطت اللجنة مهله اخر وحددت اخر ميعاد لتسليمها نهاية شهر يوليو 2016م.وهي بحث بعنوان"صيرة" في كتابات محيرز دراسة نقدية للباحث .أمشارك .د. نصر سالم هادي، وبحث بعنوان "العقبة" دراسة نقدية في كتابات محيرز مقدم من رئيس قسم التاريخ . أ.مشارك.د.سعيد سلام ، وبحث بعنوان" صهاريج عدن" دراسة نقدية في كتابات محيرز مقدم من الاخت .أ.د. أسماء أحمد ريمي. وبحث مقدم من .د. رجاء صالح باطويل بحث بعنوان كتابات محيرز في اثار ومعالم عدن " وكلفت اللجنة العلمية الاخت ضياء صالح محيرز في مخاطبة بعض من الأساتذة الذين عاصروا الاستاذ عبدالله محيرز ولهم اهتمامات كثيرة في كتابة التاريخ بالمشاركة في ندوة المحيرز نهاية اكتوبر 2016م وهم التالية أسمائهم:
أ.د.صالح علي باصرة ،أ.د. يوسف محمد عبدالله، أ.د. عبدالله حسن الشيبة، أ.د. حسين عبدالله العمري. وناقش اعضاء اللجنة موازنة الكلية واستعرض رئيس الندوة .د.خالد طوحل موازنة المركز لهذا العام والتي توقفت من قبل وزارة المالية من ضمن البند "تدريب محلي" المحتجز من وزارة المالية لعام 2016م من ضم بنود كثير من موازنة الجامعة محتجزة. وتم مخاطبة جهات ومؤسسات بالدعم للندوة ومنهم رئيس الوزراء السابق خالد محفوظ بحاح والذي ابدأ استعداده في دعم الندوة ، ومخاطبة ،سعادة محافظ محافظة عدن ، ومدير مصافي عدن ، ومدير شركة النفط عدن ، وشركة الهمامي، وعميد كلية العلوم للتعليم عن بعد جامعة عدن، وعميد كلية اللغات ، وامناء جامعة عدن ، ومدير مؤسسة احمد بن عبدالحكيم السعدي . وكلف اعضاء اللجنة رئيس اللجنة مخاطبة . القائم باعمال رئيس الجامعة .أ.د.حسين بإسلامه مرتاً اخرى للمساهمة في دعم وانجاح الندوة من النفقة الخاصة او أي حساب اخر او بند اخر من بنود الجامعة وبحسب قرار مجلس الجامعة بتكليف مركز الظفاري في اقامتها.وبعد قطع شوط كبير في انجاحها..وفي اخر الاجتماع طرحت الكثير من المقترحات والملاحظات المهمة في سبل انجاح الندوة العلمية "السير والمسيرة للمؤرخ عبدالله أحمد محيرز" والذي يعتبر علم من اعلام التاريخ و التنوير في مدينة عدن. وشيدت اللجنة بتلك الاعمال والجهود المبذولة من قبل الباحثين ..وتهيب اللجنة العلمية من كافة رجال المال والاعمال والشخصيات الاجتماعية والثقافية في المساهمة لدعم هذه الندوة العلمية.