مجلس المجلات العلمية بجامعة عدن يعقد اجتماعة الثاني



 

مجلس المجلات العلمية بجامعة عدن يعقد اجتماعة الثاني برئاسة د.حسين بسلامة
2016-08-27

عقد مجلس المجلات العلمية بجامعة عدن اليوم السبت اجتماعة الثاني برئاسة د. حسين باسلامة رئيس جامعة عدن وذلك لمناقشة التقارير المقدمة للاجتماع عن أوضاع المجلات العلمية المحكمة والوضع المالي المفصل للمجلات العلمية للعام2016م وخطة عمل المجلات العلمية لعام2016.
كما بحث الاجتماع مشروع نظام النشر اللإكتروني للمجلات العلمية التي تصدر في جامعة عدن، وكذا التقارير التفصيلية عن دار جامعة عدن للطباعة والنشر وعن استقطاعات اعضاء هيئة التدريس والهيئة المساعدة في جامعة عدن لصالح المجلات العلمية (40%) ودار جامعة عدن (60%)  كما بحث المجتمعون مقترح بشان إصدار مجلة علمية لقسم اللغة العربية كلية الاداب جامعة عدن.

وقد افتتح الاجتماع .أ.د.حسين عبدالرحمن باسلامة رئيس الجامعة مرحبا بالجميع وبعد نقاش مستفيض لكل تقرير من رؤوساء المجلات العلمية عن الصعوبات والمشاكل التي تواجة رؤوساء التحرير عن مجلاتهم العلمية. فقد خرج الاجتماع الثاني بجملة من النتائج والاهداف كان من اهمها:
1- تعهد مدير دار جامعة عدن بطباعة كل المجلات العلمية المتراكمة في المطبعة بعدد (200) نسخة من كل عدد خلال فترة قصيرة لاتتجاوز الشهرين.

2- التزم رئيس الجامعة بتوفير وتذليل كافة الصعوبات التي تقف عائقة امام رؤوساء التحرير والبحث عن تمويل لتلك المشكلات والمعضلات عبر المنظمات والجمعيات الخيرية الداعمة ومن موزانة الدولة وحسابات الجامعة.

3- وافق مجلس المجلات برئاسة .د.حسين باسلامة على مشروع تصور بنظام النشر الالكتروني للمجلات العلمية التي تصدر في جامعة عدن بالتعاون مع دار الجامعة بتزويدها بالسيدي لكل مجلة مطبوعة مع نشر هذاالمشروع في موقع الجامعة لمدة عشرة ايام لاي ملاحظات او اعتراضات قبل اصدار قرار رئيس الجامعة بذلك للاستفادة من الملاحظات ان وجدت على ذلك المشروع.

4- وافق مجلس المجلات العلمية على مقترح قسم اللغة العربية كلية الاداب باصدار مجلة علمية بعنوان (مجلة اللغة العربية) علمية فصلية محكمة .
وتعهد المجتمعون برئاسة القائم برئاسة الجامعة على مواصلة اجتماعتهم الشهرية ووضع خطة شهرية للاجتماعات الشهرية وللنقاط الاجتماعات الشهرية. حضر الاجتماع نائب رئيس الجامعة للشؤون البحث العلمي .د.محمد عبدالله عقلان، ورئيس تحرير مجلة التواصل .د.أحمد علي الهمداني، ورئيس تحريرمجلة اليمن .د.خالد عبدالله طوحل، ورئيس تحرير مجلس المهندس اليمني .د.صالح محمد مبارك، ورئيس تحرير مجلة العلوم الطبية .د.سوسن باخبيرة، ومدير تحرير مجلة العلوم الطبيعية والتطبيقية .د.محمد عبدالله فقيرية، وروساء ومديري عدد من المجلات العلمية الاخرى ، والتربية، والزراعة ، واللغات، والطعلوم الاجتماعية، والمجلة الالكترونية، ومدير مطبعة دار جامعة عدن شوقي الجرو ومساعد الامين العام د.ياسر  محمد باسردة. ومقرر المجلس.د. علي الدوش.